U3F1ZWV6ZTIzNDI4NjkyMjIxMDg4X0ZyZWUxNDc4MDg0NDk1MjE1NA==

8 أغدية تقوي من مناعتك




كلنا نعرف أن المناعة في الجسم لها دور كبير، فبفضلها يكون للجسم قدرة على مقاومة البكتيريا والفيروسات. 
إن الجهاز المناعي للإنسان يتكون من الخلايا والانسجة والجزيئات ويعد حماية من مجموعة من الفيروسات الضارة التي تغزو جسم الإنسان فالانفلونزا الشتوية وفيروس كورونا وغيرها.. ولكن في بعض الاحيان لايمكن الاعتماد على جهاز المناعة فقط، ومن هنا ظهرت اللقاحات. 
وقد جاء العلم ليتبث أن للشخص قدرة على تقوية جهازه المناعي عن طريق نظام غذائي صحي، بالإضافة للقيام بالتمارين الرياضية بصفة منتظمة والنوم لساعات كافية بالليل .
في هذا المقال يأعرض عليكم 8 أغذية لتقوية جهزك المناعي.

1-الأغذية الغنية بالفيتامينات ج


يعتبر فيتامين ج مضاد أكسدة مرتفع التأثير ويساعد الجسم بشكل كبير على تقوية المناعة، فالكمية الغذائية للفيتامين ج تفوق الكمية الغذائية للعديد من الفيتامينات بمئات المرات، فهي تحمي من العديد من السرطانات وأمراض القلب أو تأخر حدوثهما. 
ومن الأطعمة الغنية بالفيتامينات ج : الفواكه الحمضية، الفراولة، الفلفل الرومي الاحمر والاخضر، والكرنب، والكيوي وغيرها

2-الثوم



يعتبر الثوم مقاونا للعدوى والبيكتيريات والفيروسات. فهو يحتوي على الأليسين وهو مضاد حيوي قوي يعمل كمضاد للبيكتيريا كما انه يعتبر معقم. اضافة الى تنشيطه للجهاز المناعي لمساعدته على مقاومة الفيروسات. 

3-الحمضيات


تتميز الحمضيات بغناها بالفيتامينات س، ينصح الاطباء باخد المقدار الكافي في اليوم ، ويتواجد هذا الفيتامين في الفواكه بالخصوص في البرتقال والكيوي

4-اللوز


وهو من المكسرات الغنية بالفيتامينات H ،حيث يعتبر مفتاح المناعة الصحي للحماية من نزلات البرد. 

5-الكركم


وهو من التوابل المريرة. فالمادة الفعالة في الكركم هي الكروكومين، ويلعب دورا مهما كمضاد للميكروبات والالتهابات ويحد من انتشارها ويقوي المناعة بشكل كبير.


6-الدواجن


بعتبر حساء الدجاج اكثر من مجرد طعام جيد، بل هو يساعد على التخلص من أعراض البرد ،وقد استعمله الفراعنة قديما ضد امراض كالجدري وغيرها ،اذ ان حساء الدجاج من أكثر الأطعمة المحسنة فعالية. 

7-الشاي الأخضر


تكاد لا تخلو منازلنا من هذا المنتوج الشهير الذي لديه دور فعال كمضاد للأكسدة القوية الذي يحسن الوظائف المناعية في الجسم.

8-العسل الحر 


فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، فبالرجوع الى الدراسات العلمية التي اجريت عليه، فقد اتبث العلماء على ان العسل يحفز انتاج الاجسام المضادة كاستجابة مناعتية ضد الفيروسات والميكروبات. كما اوصى به رسول الله محمد صل الله عليه وسلم وقال:"عليكم بالشفائين، العسل والقرآن " 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة